الجمعة، ١٤ مارس ٢٠٠٨

عمرو خالد يشن حملة لمكافحة المخدرات بين الشباب

انطلقت فعاليات برنامج (حماية) تحت شعار (المخدرات عدوك القاتل) الذي تنظمه القيادة العامة لشرطة دبي، ويقوم الداعية عمرو خالد بمساعدة الحملة لمواجهة الإدمان في الوطن العربي.
ويرى عمرو خالد أن مشكلة الإدمان تكمن في أن الجهود الحالية المبذولة من جانب الحكومات وأجهزة الشرطة والجهات المتخصصة غير كافية وغير قادرة على تحقيق نتائج ملموسة سواء في إقناع الأصحاء من الشباب ليتجنبوا هذه الآفة أو لإقناع المدمنين الحاليين بان يبدؤوا برنامج العلاج، وأرجع خالد السبب في ذلك إلى أن المشكلة أكبر من أن يقوم بحلها جهاز أو إدارة أو حكومة وإنما يحتاج الأمر إلي مشاركات بين هذه الجهات جميعا ومعها الجهات الشعبية والتطوعية لتهز المجتمع الشبابي كله لفترة محددة ومكثفة ثم تسلم نتائج عملها لهذه الجهات المتخصصة لتتابع عملها بعد هذه الحملة التوعية الشعبية.
تهدف الحملة والتي تمتد لخمسة أسابيع، إلي إشراك المجتمع في جهود التوعية لإبعاد الأجيال الجديدة عن تعاطي وإدمان المخدرات وذلك بالتركيز علي إقناع وتوعية الأصحاء للمحافظة على صحتهم وتوجيه المدمنين ليبدؤوا برنامج العلاج.
كما تهدف الحملة إلي تحفيز ملايين المدمنين ليتشجعوا في المستقبل لبدء برنامج العلاج، وسينتج عن ذلك إنشاء مزيد من المراكز العلاجية لاستيعاب إقبال المدمنين على العلاج وفقا لقانون العرض والطلب.
يعتزم القائمون على الحملة وضع مليون ملصق "استكير" بعنوان "لا للمخدرات" في أماكن تجمعات الشباب مثل النوادي والجامعات والمدارس الثانوية وغيرها من الأماكن العامة الشبابية.
وصممت الحملة ملصقا موحدا سيوضع على مواقع الانترنت المختلفة ليسهل طباعته وتقليده مع وضع عداد على مواقع الانترنت للتأكد من تحقيق المستهدف.
ووجهت الحملة نداءا للمدمنين لبدء برنامج العلاج، مشيرة إلى أنه مستهدف صعب ولكنه قابل للتحقيق.
ويدعم الحملة القيادة العامة لشرطة دبي، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، ومؤسسة رايت ستارت الدولية، بالإضافة إلى رموز الإعلام والثقافة والفن والرياضة.
شئ أخير:
دة موقع الداعية عمرو خالد فيه كل التفاصيل عن الحملة www.amrkhaled.net ، وياريت نقدر نساعد ونحقق هدف الاسبوع الأول من الحملة وهو وضع مليون ملصق بعنوان "لا للمخدرات" والملصق موجود في الموقع ممكن تحملوه وتطبعوه وتحطوه في الجامعة أو المدرسة أو النادي أو أي مكان
ودي كمان أرقام التليفونات الموجودة على الحملة لو حد عايز يتصل ويساعد حد يعرفه انه يبدأ العلاج وأكييييد المعلومات سرية...
0168808001-2-3-4--5-6-7-8-9
الإيميل: hemaya@amrkhaled.net

وفي كمان في مصر الخط الساخن لعلاج الإدمان دة موجود من سنة 2000 بس في كتير ميعرفوش بيه ودة مش تبع الحملة بس برضو ممكن يساعد ودي أرقام التليفونات:
الخط التليفوني الساخن لعلاج الادمان
3041948
3051841
الخط المجاني08003300033
يا ريت بجد كل اللي يقدر يساعد في الموضوع دة أو يقدر يعمل حاجة يعملها، الأرقام مفظعة ومخيفة يعني أخر احصائية قالت ان في في مصر ستة مليون مدمن وطبعا الحقيقة بتكون أكتر من أرقام الاحصائيات بمراحل، وللأسف الغالبية العظمى من العدد دة بتكون من الشباب، لانها بتبقى معروفة لو عايز تضرب اي مجتمع وتدمره وتسيطر عليه سواء سياسيا أو اقتصاديا أو حتى اجتماعيا أضربوا في أكتر فئة نافعة فيه وهي الشباب ..... ودة اللي بيحصل للأسف

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

الدليل الشامل لأحدث المدونات العربية
حوار إسلامي قبطي
حوار عربية أمازيقي
مدونة أبناء القبائل
مدونة شبكة العرب
سياسة - اقتصاد - أدب - تاريخ - دين والمزيد
http://arab-blogs-guide.blogspot.com/
-- شارك معنا برأيك و أمتعنا بدلوك --