الأربعاء، ٣ أكتوبر ٢٠٠٧

أشخاص في حياتي 1

"على طول الحياة بنقابل ناس ونعرف ناس ونرتاح ويا ناس عن ناس وبيدور الزمن بينا يغير لون ليالينا وبنتوه بين الزحام والناس ويمكن ننسى كل الناس ولا ننسى حبايبنا...أعز الناس"، هذه الكلمات الرائعة التي تغنى بها العندليب عبد الحليم حافظ والتي تعكس ما يحدث لنا بالفعل ففي حياة كل منا يمر العديد والعديد من الاشخاص منهم من يكون مروره مرور الكرام ولا يترك أية بصمة ولا نتذكره على الاطلاق ومنهم من يؤثر فينا أكبر تأثير لدرجة انه قد يغير مجرى حياتنا بأكملها، وهناك العديد من هؤلاء الاشخاص في حياتي الذين تركوا بصمة قوية التأثير واحببت ان اوجه لهم كلمة شكر أو عتاب أو حتى أسف.....

أبي الحبيب:

لقد كنت دائما مثالا للحنان وطيبة القلب، عشت معنا في هدوء ورحلت عنا أيضا في هدوء، لن انسى فضلك الجليل علي فلولاك لما استطعت الوصول لما أنا عليه الان، لن انسى طيبتك ومعاملتك لي وافتخارك الدائم بي وبما احققه من نجاح وإعلائك لشأني دائما وأخذك برأيي في العديد من الأمور واحترامك لهذا الرأي وعدم معاملتك لي كطفلة أو الإستهانة به أيا كان، لن انساك ما حييت وستظل نصائحك ترن في أذني وترافقني في حياتي دائما يا أكثر شخص قابلته استطاع ان يفهم هذه الدنيا ويفهم فلسفتها وما تفعله في البشر، رحمك الله واسكنك فسيح جناته وليكرمك في أخرتك مثلما اكرمتني في حياتي، وتأكد انك تركت من سيحافظ على اسمك ويرفعه ويجعلك فخورا دائما، واشكرك على كل ما فعلته معي.

أمي الحنون:

ماذا أقول لكي يا ست الكل؛ فمهما كتبت لن استطع ان اوفيك حقك ولا توجد كلمات في أية لغة على وجه الأرض تستطيع ان تعبر عما بداخلي تجاهك؛ فمهما فعلت ومهما قلت لن يكفي فضلك علي ولن استطع أن ابادلك نفس الشعور الذي تشعرين به ناحيتي أو ما تفعلينه من أجلي؛ لن انسى سهرك الليالي بجواري ووقوفك بجانبي في كافة مراحل حياتي وفرحك لفرحي وحزنك لحزني حتى اصبحت اشعر انك تعيشين الحياة من أجلي وحتى تريني سعيدة وموفقة في حياتي، حفظك الله لي يا أمي واعتذر عن أية كلمة قد أكون قلتها لكي في لحظة غضب أو ضيق وأنت لا تعلمين كم اتألم وأندم عندما أضايقك او اجعلك تحزنين.
لي كلمة أخيرة لكي: كلمة شكرا قليلة عليكي وعلى ما فعلتيه وتفعليه معي فأنتي كنتي وستظلي دائما الشمعة التي تحترق من أجل ان تضئ لي حياتي، دعواتك يا أمي التي بفضلها أسير وأعيش وثقي دائما انني بجوارك ولن اتخلى عنك مهما حدث وادعو الله ان يوفقني في حياتي ومستقبلي حتى استطيع ان ارد لكي ولو جزء بسيط مما تفعليه وتضحي به من اجلي رغم انني اعلم تمام العلم انني مهما فعلت لم ولن استطع ان اوفيك حقك.

عمتي الغالية:

انتي لا تعلمين مدى حبي ومعزتي لكي ومدى قربك إلى قلبي، اعتذر لكي عن أية تقصير في حقك أو أية سوء تفاهم قد يكون حدث بيننا ولكنك في بعض الأحيان قد لا تفهمينني أو هناك من يحاول ان يوصل صورة قد تكون غير جيدة عني ولكن أريد ان اقول لكي أنه مهما حدث ستظلين من أعز وأقرب الناس إلى قلبي ولن انسى جميلك وفضلك علي ووقوفك بجانبي في أوقات فرحي وحزني وكل ما مر علي ودفاعك المستمر عني وعن وجهة نظري، وفي النهاية ادعو لكي بدوام الصحة وطيلة العمر فأنت تعلمين انك من بقى لي من ريحة أبي الحبيب وانك من اكثر الناس الذين اشبههم في طريقتي أو شخصيتي.

مروة صديقة عمري:

عشر سنوات أو اكثر قليلا هي عمر صداقتنا، كنتي لي فيها بمثابة الأخت قبل ان تكوني الصديقة حتى اصبحتي تفهمينني أكثر مما افهم نفسي في بعض الأحيان، واصبحتي "صوت الضمير" بالنسبة لي الذي ينصحني دون هدف أو مقابل أو مصلحة سوى صداقتنا التي انظر اليها بسعادة لمرور هذا الكم من السنوات دون اهتزازها أو نهايتها كما حدث لي مع الكثيرين ممن كنت اطلق عليهم أصدقائي ولكن للأسف اكتشفت انهم أخر من يستحقوا هذه الصفة.
ولكنني أعتب عليكي غيابك الغير مبرر في بعض الأحيان والذي يجعلني أشعر بالحزن لحاجتي إلى وقوفك بجانبي في العديد من المواقف التي ألتفت ولا أجدك بجواري فيها.

نهى (رب أخ لك لم تلده أمك):

أو ينبغي علي القول (رب أخت لك لم تلدها أمك) ولكن حكمتني المقولة المأثورة، ولكن أيا كان فهي تعبر عما أشعر به ناحيتك، لم اعرفك منذ مدة طويلة ولكن قد يكون القدر هو من وضعك في طريقي حتى تقفي بجانبي في أصعب لحظات حياتي وتخففي عني ما كنت أمر به، لن انسى جميلك ما حييت وسيظل عالقا في ذاكرتي انكي الإنسانة الوحيدة التي وقفت بجواري في لحظات غاب عني فيها أقرب الناس إلي، اشكرك يا أيتها الإنسانة التي تحمل على عاتقها مشاكل وهموم الأخرين وتستمع اليهم بلا ضجر أو ملل أو إنشغال بمشاكلها الشخصية وفي نفس الوقت لا تحب ان تثقل على غيرها بما تواجهه ، وعلى الرغم من انها قد تواجه مشاكل بثقل الجبال ولكن تظل البسمة والضحكة مرسومة على وجهها حتى لا تضايق الاخرين او تجعلهم يحملون همومها، دمتي بخير يا صديقتي العزيزة ودامت صداقتنا التي انظر إليها بسعادة وندم في الوقت نفسه؛ سعادة لإنني تعرفت على صديقة وانسانة مثلك، وندم لانني لم اعرفك من قبل ولم تطل صداقتنا لفترة أطول من ذلك.

وفي النهاية ينبغي أيضا ان اتوجه بالشكر الجزيل والعميق وألا انسى أية أشخاص قد يكونوا أساءوا إلي أو ضايقوني أو حتى لم يستطيعوا فهمي أو التقرب مني، فأيضا لولا وجودكم لما استطعت التمييز بين الغث والثمين ولما استطعت ان اعرف قيمة الأشخاص الذين تحدثت عنهم بالاعلى وأيضا لولا وجودكم لما استطعت ان أفهم وأعي العديد والعديد من الأشياء والقيم والمبادئ المحيطة بنا....اشكركم من خالص قلبي

هناك تعليق واحد:

Ahmed Al-Sabbagh يقول...

جميل اوى اوى


اولا انا بحب الاغنية دى كتير

وكمان ربنا يخلى لك كل اللى انتى بتحبيهم ويخليكى ليهم


تحياتى